Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Elections législatives 2007

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
Elections législatives 2007
آراء ما بعد الانتخابات Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Selwane.com   

لقاء مع الدكتورة غيثة الحاتمي  عضو اللجنة المركزية للحركة الشعبية

ماتقييمك لاستحقاقات 2007 ؟

أعتقد أن إستحقاقات 2007 أكدت على النهج الديمقراطي الذي يسير في اتجاهه المغرب ، فقد أكد جميع الملاحظين على نزاهته والشفافية التي تمت فيها الانتخابات ، وقد تميزت الدولة بحيادها الايجابي ، وهذا في حد ذاته مكسب مهم للمغرب في العهد الجديد ، لقد سجلت بعض المخالفات ولكنها كانت قليلة ، وبالتالي يظل العنوان الكبير لهذه الاستحقاقات هو تكريس دولة الحق والقانون وترسيخ الديمقراطية الحقة في بلادنا.

Lire la suite...
 
« Moustakbal mdinti » fin d'une expérience unique Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Selwane.com   

Ainsi prend fin l’aventure « Moustakbal  Mdiniti » sur Selwane.tv après 40 jours de couverture des élections législatives du 07/09/2007 durant lesquelles, nous avons veillé à vous offrir des points de vues et des témoignages vivants loin de toutes surenchère politique.
Pour la première fois, c’est les citoyens qui s’expriment et les responsables écoutent. Notre projet prend fin pour sa mise à jour, mais il sera toujours disponible sur le net.
Vous avez été nombreux à visiter Selwane.tv nous vous en remercions, nous remercions également Mr Abdellatif Guelzim coordinateur du projet, qui a montré un dévouement total à cette initiative. Nous remercions les responsables des partis politiques, les acteurs associatifs et les citoyens qui ont accepté de témoigner ou de donner leur point de vue en toute franchise.

Lire la suite...
 
Elections législatives au Maroc, les électeurs disent non à la théâtralisation démocratique Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par VT - N°430 - Sanfinna.com   

S’il est un souverain qui doit en ce moment faire grise mine, c’est bel et bien Mohamed VI. Son avènement, qui avait été salué comme annonciateur d’une décrispation qui laissait croire que l’on pourrait même aller vers une monarchie constitutionnelle, n’a pas comblé les espérances attendues.
Au Maroc, le Roi est un descendant direct du Prophète et la monarchie ne saurait être mâtinée à la mode danoise ou britannique.

Lire la suite...
 
إلى صديق صوت.. «لماذا لم أصوت؟» Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par خالد الجامعي 09-09-2007 - المساء   

نعم، أعترف غير مكره بأني لم أصوت. أعترف بذلك وأتحمل مسؤوليتي كاملة غير منقوصة.
نعم، لم أصوت، بل أكثر من ذلك، لم يسبق لي أن صوت أبدا...
سيقول البعض إني لست وطنيا، وسيتهمني آخرون بأني لست مواطنا صالحا، لأن المواطن الصالح، هو ذاك الذي يؤدي واجباته الوطنية ويذهب إلى مكاتب التصويت عند كل استحقاق تشريعي أو جماعي يأمر به المخزن.

Lire la suite...
 
الملاحظين الدوليين لم تعاين ممارسات متعلقة بالرشوة خلال اقتراع السابع من شتنبر Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAp 09-09-2007   

قال السيد خورخي فرناندو كيروغا راميريز, الرئيس البوليفي السابق ورئيس بعثة الملاحظين الدوليين التي أشرفت على ملاحظة انتخابات سابع شتنبر2007 , أمس السبت, أن البعثة التي كان يقودها لم تعاين ممارسات متعلقة بالرشوة خلال اقتراع سابع شتنبر .
وقال السيد راميريز, في ندوة صحفية عقدت بالرباط, "كما سجلنا ذلك في تقريرنا, فإن أعضاء اللجنة لم يعاينوا خروقات من هذا القبيل", معتبرا أنه في حالة وجود حالات رشوة في الأماكن "التي لم نزرها, فإن كل الاتهامات المتعلقة بالرشوة يجب أن تحال على السلطات المختصة".

Lire la suite...
 
توزيع المقاعد حسب النتائج المؤقتة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 08-09-2007   
في ما يلي توزيع المقاعد التي حصلت عليها الأحزاب السياسية وفق النتائج الأولية التي أعلن عنها وزير الداخلية السيد شكيب بنموسى خلال ندوة صحافية اليوم السبت, غداة الانتخابات التشريعية: - حزب الاستقلال:52 مقعدا, أي16 بالمائة من الأصوات المعبر عنها - حزب العدالة والتنمية:47 مقعدا, أي14 بالمائة - الحركة الشعبية:43 مقعدا, أي13 بالمائة - التجمع الوطني للأحرار:38 مقعدا, أي12 بالمائة - الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية:36 مقعدا, أي10 بالمائة - الاتحاد الدستوري:27 مقعدا, أي8 بالمائة - حزب التقدم والاشتراكية:17 مقعدا - جبهة القوى الديمقراطية:9 مقاعد - الحركة الديمقراطية الاجتماعية:9 مقاعد - 
Lire la suite...
 
نسبة المشاركة خلال اقتراع7 شتنبر تناهز حوالي37 بالمائة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 08-09-2007   

أعلن وزير الداخلية السيد شكيب بنموسى اليوم السبت أن نسبة المشاركة خلال اقتراع سابع شتنبر المعلن عليها على صعيد مكتب التصويت تناهز حوالي37 بالمائة, أي ما يفوق   5ملايين و700 ألف ناخب توجهوا إلى صناديق الاقتراع.
وقال السيد بنموسى, في ندوة صحافية بمقر وزارة الداخلية أعلن خلالها عن النتائج المؤقتة لانتخابات أمس, إن "نسبة المشاركة وإن لم ترقى إلى ما كنا نصبو إليه جميعا وما توقعناه البارحة, تبقى نسبة عادية إذا ما قورنت بمعدلات المشاركة في دول أخرى لاعتبارات موضوعية مختلفة".

Lire la suite...
 
السيد حرزني: الانتخابات جرت في ظروف جيدة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 08-09-2007   

أكد رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان, السيد أحمد حرزني, اليوم الجمعة بالرباط, أن كل المعلومات الواردة من مكاتب التصويت تشير إلى أن الانتخابات جرت في ظروف جيدة.
وأوضح السيد حرزني, في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء, بمناسبة هذه الاستحقاقات, أن المناخ الذي ساد داخل مكاتب التصويت تميز بالهدوء وأن كل المواطنين تمكنوا من الولوج إلى المكاتب بدون مشاكل.

Lire la suite...
 
بيان تنديدي - حزب البديل الحضاري المكتب المحلي بفاس Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ حزب البديل الحضاري   

تعرض زوال يوم الجمعة 07 شتنبر 2007 كل من الأخ محمد البوسلامتي،وكيل لائحة حزب البديل الحضاري بفاس الشمالية و الأخ رشيد الأطرش عضو لائحة الحزب بنفس الدائرة، للإعتداء من طرف مليشيات إنتخابية إجرامية يقودها إبن وكيل لائحة حزب الاستقلال المدعو نوفل شباط، حيث بدأوا مخططهم العدواني بالإرهاب النفسي و اللفظي قبل محاصرة السيارة التي كان يقلها الأخوان ثم انهالوا عليها بالضرب والرشق بالحجارة من كل الاتجاهات.  

وعلاقة بهذا الحادث المأساوي يعلن المكتب المحلي لحزب البديل الحضاري بفاس ما يلي:

Lire la suite...
 
نتائج الإنتخابات بدائرة سلا المدينة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Selwane.com   

بعد إغلاق مكاتب الإقتراع، قام فريق العمل بجولة عبر مختلف مراكز الفرز بمدينة سلا, جميع النتائج الأولية كانت تشير إلى فوز حزب العدالة و التنمية بأغلبية الأصوات، لدى إرتأينا الى حصر تغطيتنا في المكتب الإقليمي لهذا الحزب بتابريكت و منه تحصلنا على النتائج الأولية المبنية على محاضر مراكز الإقتراع  في حدود الساعة الواحدة و النصف صباحا.




2 مقاعد

1 مقعد

1 مقعد 

عبد الإله بن كيران
محمد الزويتن

نورالدين الأزرق 

إدريس السنتيسي 

و في التفاصيل :

Lire la suite...
 
<< Début < Précédente 1 2 3 4 5 Suivante > Fin >>

Résultats 1 - 20 sur 90

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org