Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Elections législatives 2007

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
Elections législatives 2007
الإخبار بالنتائج المؤقتة لاقتراع سابع شتنبر مساء السبت والنتائج النهائية يوم الاحد Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 05-09-2007   

أعلن مسؤول بوزارة الداخلية, اليوم الاربعاء بالرباط, أنه سيتم الإخبار بالنتائج النهائية لاقتراع سابع شتنبر ابتداء من مساء يوم الأحد, أي بعد48 ساعة من إجراء الاقتراع, مقابل أربعة أيام مقارنة بانتخابات2002 .
وأوضح السيد حسن أغماري, عامل, مدير الانتخابات بوزارة الداخلية, خلال لقاء مع الصحافة, أنه سيشرع أيضا في الإخبار بالنتائج المؤقتة للدوائر المحلية, ابتداء من الساعة السادسة مساء من يوم السبت, في حين سيتم الاعلان عن نسب المشاركة في هذه الانتخابات طيلة يوم الاقتراع تزامنا مع عملية التصويت.
 

Lire la suite...
 
الهيئة العليا للاتصال.. تدبيرالتعددية السياسية وتحقيق ولوج منصف للأحزاب في الاعلام السمعي البصري Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 05-07-2007   

شكلت متابعة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري , لأول مرة, للحملة الانتخابية, في جانبها المتعلق بالاتصال السمعي البصري العمومي, تجربة فريدة على أكثر من صعيد خاصة تدبير التعددية السياسية وولوج منصف للأحزاب.
وجسد إسهام الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري حرص المغرب الأكيد على تنظيم انتخابات نزيهة وشفافة, عبر توفير ضمانات احترام مبادئ التعددية و ولوج منصف للأحزاب السياسية في وسائل الاتصال السمعي البصري العمومي.

Lire la suite...
 
إسبانيا تترقب "انتصار الإسلاميين" في المغرب Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par الأمين الأندلسي - Islamonline.net   

تبدي وسائل الإعلام الإسبانية اهتماما غير مسبوق بحملة الانتخابات التشريعية الجارية في المغرب، وتتحدث بشكل خاص عما أسمته "الانتصار المرتقب للإسلاميين"، وإن اهتمت في الوقت نفسه برصد النظام الانتخابي الذي يحرم أي قوة سياسية في المملكة المغربية من الحصول على أغلبية برلمانية مطلقة.

وتفرد العديد من وسائل الإعلام الإسبانية هذه الأيام مساحات واسعة لملف الانتخابات في الجار العربي والإسلامي الأكثر قربا من إسبانيا، غير أنها تركز بشكل خاص على "الانتصار المرتقب للإسلاميين المغاربة" في الانتخابات المقررة يوم 7-9-2007، والتي اعتمدت فيها على استقصاءات رأي جرت بالمغرب من طرف هيئات ومؤسسات مستقلة. 

Lire la suite...
 
الانتخابات المغربية ... وماذا بعد ؟؟؟ Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par منير الجوري - 04-09-2007 - Aljamaa.com   

الانتخابات التشريعية المغربية على الأبواب، وكل من يهمه الأمر يحاول، كما جرت العادة دائما، أن يجعل منها حدثا مهما ونقلة نوعية في الحياة السياسية، خاصة أمام الاختناق السياسي الذي يعرفه المغرب في العقود الأخيرة.
وإذا كانت نزاهة الانتخابات هي أول ما ينتقد بعد كل دورة انتخابية، فقد تم التركيز خلال الاستعداد لدورة شتنبر 2007 على ضمان النزاهة كوسيلة لدفع الناخبين للتوجه لصناديق الاقتراع بعد المؤشرات المفزعة التي خلفها العزوف عن التسجيل في اللوائح الانتخابية. والواقع أن النزاهة في المغرب ظلت حلما صعب التحقق حتى في أكثر اللحظات إثارة، كتلك التي أعلن فيها الملك الحسن الثاني أنه سينزل بكل ثقله لجعل الانتخابات نزيهة فكانت أسوء انتخابات عرفها مغرب الحسن الثاني. إن النزاهة ليست سببا لنجاح الانتخابات وإنما هي نتيجة جو سياسي تسود فيه ضمانات وشروط الممارسة العادلة التي تجعل لكل الإجراءات الانتخابية جدوى ومعنى، إذ ما الفائدة من نزاهة لا يكون للبرلمان الذي ستفرزه دورا ولا تأثيرا أكثر من برلمان تفرزه انتخابات مزورة .

Lire la suite...
 
العدل والإحسان: كل المشاركين بالانتخابات خاسرون Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par محمد الإدريسي - عبدلاوي لخلافة - Islamonline.net   

ترى جماعة العدل والإحسان أن تشريعيات الجمعة المقبل لن تأتي بأي تطور سياسي إيجابي ولا تحمل أي بعد ديمقراطي حقيقي، طالما أن السلطات الحقيقية تبقى في يد القصر، ولا تؤمن الجماعة بما تدفع به قوى إسلامية أخرى كالعدالة والتنمية بأن المشاركة بفعالية في النظام السياسي هو "السبيل للإصلاح" بل تعتبر كل المشاركين في الاقتراع "خاسري

في الوقت نفسه، يرى الباحث السياسي المغربي رشيد مقتدر أن نسبة عزوف الناخبين في اقتراع 7 سبتمبر –في حال ارتفاعها– ستجعل من الجماعة "أكبر الرابحين" من هذا الاقتراع وتقوي موقفها في مواجهة القصر

Lire la suite...
 
Construisons ensemble notre démocratie Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Abdelmajid Elhassouni   

Abdelmajid ElhassouniLoin de la polémique politicienne et la démagogie, et afin d’éviter tout procès d’intention, je suis un simple citoyen comme vous ‘ailleurs motivé par l’amour de mon pays. Quand on aime on doit analyser et comprendre, il est important en même temps de traduire cet amour par le travail en exerçant sa citoyenneté complète en défendant les valeurs du pays. Notre génération a la responsabilité de réfléchir au devenir de notre pays qui est entré depuis 8 ans dans une période de transformations profondes tant sur le plan politique que sur les plans juridiques, économiques et social.

Lire la suite...
 
لغة الأرقام احتلت مكانة الصدارة في منظومة أشكال إقناع الناخبين Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAp 04-09-2007   

أكد جامعيون متخصصون في دراسة الشأن السياسي بالمغرب,ان لغة الأرقام احتلت مكانة الصدارة في منظومة أشكال إقناع الناخبين برسم الانتخابات التشريعية لسابع شتنبر الجاري , وهو ما يعد معطى جديدا في عمل الأحزاب السياسية إذا ما تمت مقارنته مع تعاملها في الماضي, حيث كانت تعتمد على الحجج الإيديولوجية والعقائدية والسياسية.
وأوضح هؤلاء الجامعيون, في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة اقتراع سابع شتنبر, ان اهتمام الأحزاب تحول مع مرور الوقت إلى ما يسمى ب" المنظومة البرنامجية ".

Lire la suite...
 
Intikhabat2007.com : Une autre façon d’exprimer votre opinion Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Selwane.com   

Nous avons le plaisir de vous présenter le site www.intikhabat2007.com toujours dans le sens des élections mais avec une idée ingénieuse, le site comme le décrit ses concepteurs est « … une initiative citoyenne et non partisane qui encourage les citoyens Marocains à exprimer leur point de vue sur les élections législatives en publiant leurs messages en forme de photo … »
Les concepteurs de ce site, des amis vivant au Maroc en France et au Canada, espèrent par ce biais, faciliter la tâche au citoyens pour exprimer leurs attentes et ce qu’il pensent vraiment des élections au Maroc.

Visitez : www.intikhabat2007.com  

 
وزير الداخلية يطلب من المحكمة الإدارية إبطال تأسيس حزب الأمة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par تصريح صحفي للأمانة العامة لحزب الأمة   

تصريح صحفي للأمانة العامة لحزب الأمة 

توصل حزب الأمة في شخص وكيله، بتاريخ 28-08-2007، بمقال افتتاحي من المحكمة الإدارية بالرباط لفائدة وزير الداخلية يطلب هذا الأخير بمقتضاه إبطال تأسيس حزب الأمة. وقد حددت جلسة الاستماع والحكم يوم الثلاثاء 04-09-2007 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الجلسات بالمحكمة المذكورة.

وإذ نخبر الرأي العام الوطني والدولي بهذا المستجد، فإننا نأمل أن ينصفنا القضاء وذلك بتثبيت حقنا المشروع في التعبير والتنظيم.

 
من مقامات مفجوع الزمان الجوعاني: ما الجدوى من الانتخابات !!! Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par محمد ملـوك 27-08-2007 - Aljamaa.com   

حدثنا مفجوع الزمان الجوعاني، وهو من ضحايا القمع المجاني، فقال: على الرغم من أن الصيف لم تضيع اللبن هذا العامْ، وعلى الرغم من اعتدال الجو في هذه الأيامْ، فحمّى الانتخابات وما يرافقها من صداع وأوهامْ، جعلت الجو ساخنا على غير المعتادْ، فهي تحاول وبما توفر لديها من أسلوب وعتادْ، لفت نظر وتفكير العبادْ. والمواطن الذي خانته الأقدارْ، وقدّر عليه الإنصات بالليل والنهارْ، لل"إثم" و"الثانية" التي ما لها من افتخارْ، يشكو في هذه الأيام من صداع في الرأسْ، ويعاني من قلة الصبر في النفسْ، لأن إعلام البؤس والبأسْ، لا يقدم له في هذه الليالي الصيفيهْ، إلا برامج خيالية لأحزاب وهميهْ، أو دعوة من مترشح لانتخابات السخريهْ، يدعوه فيها بما لذ من الكلام وطابْ

Lire la suite...
 
<< Début < Précédente 1 2 3 4 5 Suivante > Fin >>

Résultats 21 - 40 sur 90

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

سهرة في فن الفادو بمدينة الجديدة

Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org