Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Elections législatives 2007

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
Elections législatives 2007
وزارة الداخلية توجه إنذارات إلى ‬عدد من رجالها وتنبه الولاة والعمال Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par 18-08-2007 الاحداث المغربي   

وجهت وزارة الداخلية إنذارات إلى عدد من رؤساء الدوائر والباشوات ونبهت عددا من الولاة والعمال لما أظهروه من ميول انتخابية لفائدة بعض المرشحين لانتخابات‮ ‬7‮ ‬شتنبر المقبل‮.‬ وهكذا وجهت وزارة الداخلية إنذار لرئيس دائرة تيفلت لانحيازه لوكيل لائحة حزب الحركة الديمقراطية الاجتماعية بدائرة تيفلت ـ الرماني،‮ ‬بدر الدين عرشان،‮ ‬وكذا قائد الزحليكة لانحيازه لوكيل لائحة حزب الاستقلال،‮ ‬بوعمرو تغوان بذات الدائرة التي‮ ‬قررت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان مراقبة الانتخابات بها لما تتميز به من سخونة انتخابية واستعمال الكومسير عرشان،‮ ‬الذي‮ ‬لم‮ ‬يكتف‮ ‬بشغله ونجله عبدالصمد لمقعدين بمجلس المستشارين،‮ ‬بل‮ ‬يسعى جاهدا إلى‭ ‬ضمان مقعد لابنه بمجلس النواب مسخرا في‮ ‬ذلك العصابات ومستعملا كل وسائل الإغراء‭ ‬من أجل الفوز بأحد المقاعد الثلاثة المخصصة لهذه الدائرة‮.

Lire la suite...
 
استقالة البرلمان من دوره القيادي في تمثيل الإرادة الشعبي Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلقاسم بنبراهيم 25-08-07 جريدة المساء   

تفعيل عمل البرلمان يكمن في اعتماد نمط اقتراع جديد من شأنه خلق كتل كبرى قادرة على تحمل المسؤولية في إدارة الشأن العام وتحقيق عملية التداول على السلطة انطلاقا من البرنامج العملي القادر على معالجة أزمات المجتمع بطريقة عملية.

لم تبق إلا  أسابيع قليلة لتبدأ حمى السباق نحو البرلمان للظفر  بإحدى المقاعد داخل هذه المؤسسة  التي بدأت تستهوي العديد من المحظوظين في هذا الوطن. قد تجدني حائرا أمام هذا الهوس الذي يعتري الكثيرين ممن يدركون حقيقة حجم هذه المؤسسة في النظام السياسي المغربي وممن لا يعرفون منها  إلا الاسم فهي تحتل المرتبة الثانية في المنظومة الدستورية المغربية بعد المؤسسة الملكي.

Lire la suite...
 
عيوش يخفي جانبا من استطلاع الرأي الذي وضع الإسلاميين في المق Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par عبد الواحد ماهر 25-08-07 جريدة المساء   

قال نور الدين عيوش، رئيس جمعية دابا 2007، إن استمزاج آراء الناخبين المغاربة الذي أجراه معهد خاص باستطلاعات الرأي وشمل عينة مكونة من 1200 ناخبا، كلف الجمعية ميزانية قدرها 50 مليون سنتيم، ورفض عيوش الإفصاح عن نتائج ميول الناخبين التي خلص إليها الاستطلاع وبترت منه ميولات الناخبين للتصويت على أحزاب دون أخرى.

Lire la suite...
 
انطلاق الحملة الانتخابية لاقتراع سابع شتنبر يوم غد السبت Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 24-08-07   

تنطلق يوم غد السبت الحملة الانتخابية لاقتراع سابع شتنبر التى تشكل مناسبة للاحزاب السياسية المشاركة لعرض برامجها ومشاريعها المجتمعية على الناخبين والدفاع عنها لاقناعهم بالحلول التي تقترحها لمواجهة مختلف التحديات المطروحة على البلاد .
وسيتنافس المرشحون في هذه الانتخابات , التي تجري بطريقة الانتخاب بالتمثيل النسبي حسب قاعدة أكبر بقية , ضمن95 دائرة انتخابية عوض91 دائرة خلال انتخابات 2002 .

Lire la suite...
 
الأحزاب السياسية استفادت من أزيد من168 ساعة بالمنابر السمعية البصرية قبل الحملة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 24-08-07   

 أفادت نتائج التقرير الثاني الصادر عن الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري والمتعلق بتتبع احترام الولوج المنصف والمنتظم للأحزاب السياسية, أن المدة الإجمالية للبث التي خصصتها القنوات والإذاعات العمومية والخاصة للأحزاب السياسية في فترة ما قبل الحملة الانتخابية الممتدة من13 يونيو إلى19 غشت الجاري, وصلت إلى أزيد من168 ساعة.
وأبرز تقرير الهيأة ,قدمته اليوم الخميس خلال ندوة صحفية بالرباط , أنه تم تسجيل 578 متدخل سياسي خلال النشرات الإخبارية, و42 برنامج سياسي بثها المتعهدون السمعيون البصريون بمعدل ساعتين و28 دقيقة و36 ثانية كمدة بث يومية.

Lire la suite...
 
المتعهدون السمعيون البصريون تفاعلوا بشكل إيجابي مع القرار المنظم للتواصل الانتخابي Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 24-08-07   

سجلت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري أن المتعهدين السمعيين البصريين تفاعلوا , بصفة عامة , بشكل إيجابي مع القرار المنظم للتواصل الانتخابي السمعي البصري, مما مكن الأحزاب السياسية من الاستفادة من الولوج المنصف إلى وسائل الاتصال السمعي البصري, خلال فترة ما قبل الانتخابات.
وكان المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري قد أصدر في25 ماي الماضي القرار رقم 07 -14 الذي يتضمن مجموعة من القواعد الهادفة إلى ضمان الولوج المنصف والمنتظم للأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات التشريعية العامة لسنة2007 إلى وسائل الاتصال السمعي البصري, كما أقر فترة ما قبل الحملة الانتخابية (من13 يونيو إلى 24 غشت2007 ).

Lire la suite...
 
طلب فتح تحقيق عاجل Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ - communiqué   

رقم: 113/2007
الرباط في 23 غشت 2007  

                              إلى السيد وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتمارة المحترم  

الموضوع: طلب فتح تحقيق عاجل  

                         السلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

Photo de Nabil ben Abdellah et Mohamed Ennouhi

     يشرفنا أن نخبركم أنه في إطار عملية ملاحظة الانتخابات التشريعية المقبلة والتي شرع المركز المغربي لحقوق الإنسان بالقيام بها بجانب هيئات مدنية أخرى ، وقف نائب رئيس هذا المركز محمد النوحي ، رفقة بعض الفعاليات السياسية، على واقعة حملة انتخابية سابقة لأوانها، وذلك بتاريخ 22 غشت 2007 على الساعة التاسعة ليلا ، حيث نظم مرشح حزب التقدم والاشتراكية بعمالة تمارة الصخيرات ،وزير الاتصال الحالي ، تجمعا حضره مجموعة من المواطنين بمنزل أحد أقاربه بحي المسيرة 1 تمارة ، وهو ما اعتبره المحتجون خرقا انتخابيا وإخلالا بمبدأ المنافسة الشريفة.  

Lire la suite...
 
أحزاب الكتلة الديمقراطية تقدم أرضية للعمل المشترك وتوقع تصريحا من أجل مواصلة نهج Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 22-08-07   

 قدمت الهيئة العليا لأحزاب الكتلة الديمقراطية, اليوم الأربعاء بالرباط, أرضية للعمل المشترك, كما وقع قادتها تصريحا من أجل مواصلة نهج الإصلاح والتحديث, وترسيخ علاقات الثقة والتضامن, تتعهد بموجبه باعتماد التنسيق أساسا للتعامل فيما بينها, وذلك بمناسبة الاستحقاقات الانتخابية والسياسية المقبلة.

وأبرزت الهيئة في لقاء مع الصحافة, أن هذه الأرضية التي أعدتها أحزاب الكتلة المكونة من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية, وحزب الاستقلال, وحزب التقدم والاشتراكية, تعد تعاقدا جديدا من أجل تعبئة سائر إمكانيات الوطن المادية والبشرية والمؤسساتية لتحقيق الإصلاحات الكبرى الكفيلة بتأهيل المغرب.

Lire la suite...
 
نداء المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام اثناء الحملات الانتخابية Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في الان   

من أجل منافسة ديمقراطية حرة ونزيهة وشفافة بعيدة عن استغلال النفوذ وبعيدة عن استغلال المواقع

ومن أجل حماية المال العام في خضم الاستحقاقات المقبلة ،ولمحاربة التيئيس من جدوى انتخابات شتنبر 2007 والتشكيك في بناء الصرح الديمقراطي ،وبهدف المساهمة في تخليق الحياة العامة ونشر ثقافة  القدوة والامتثال للقانون  ومحاربة ناهبي المال العام .

انشأت الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب يوم الجمعة 23 فبراير 2007 المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في الانتخابات ، لمتابعة ورصد تحركات المرشحين وفضح الخروقات الانتخابية المتعلقة باستعمال المال العام في الحملات الانتخابية تحصينا لها من الشوائب والفساد الانتخابي ، ومن أجل احترام الارادة الشعبية ، ومن اجل سلطة تشريعية نزيهة ومستقلة وقوية وقادرة على بناء دولة الحق والقانون . 

Lire la suite...
 
الحكومة عازمة على مواصلة اعتماد الحياد الملتزم بسيادة القانون خلال مختلف مراحل العملية الانتخابية Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 22-08-07   

أكد الوزير الأول, السيد ادريس جطو, اليوم الأربعاء , "عزم الحكومة على مواصلة اعتماد الحياد الملتزم بسيادة القانون في مختلف مراحل العملية الانتخابية ".

وأوضح السيد نبيل بنعبد الله وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة, في لقاء صحفي عقب أشغال مجلس الحكومة, أن السيد جطو ثمن مضامين الخطاب الملكي السامي الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب, مؤكدا أهمية التوجيهات المولوية النيرة بشأن الاستحقاقات الانتخابية المقبلة, التي تعتبر من صميم مقومات المواطنة المسؤولة.

Lire la suite...
 
<< Début < Précédente 1 2 3 4 5 Suivante > Fin >>

Résultats 41 - 60 sur 90

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

Conférence « Comment une entreprise japonaise développe à l’étranger son organisation, son personnel, ses produits », le Mercredi 7 Octobre 2009 à 15h, à la Bibliothèque Nationale du Royaume - Rabat  
Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org