Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Elections législatives 2007

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
Elections législatives 2007
الجالية المغربية بالخارج: أية رهانات....في ظل الإقصاء من المشاركة السياسية؟ Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par عبد الله سليمي - PJD.ma   

نظمت جريدة "العدالة والتنمية "مائدة مستديرة حول موضوع مغاربة الخارج:أية رهانات.. مع الإقصاء الحكومي من المشاركة السياسية؟ وذلك يوم الثلاثاء 7غشت 2007 بمقر الجريدة بالرباط ، الندوة التي شارك فيها كل من الأستاذ عمر المرابط، رئيس جمعية" مغرب التنمية "بفرنسا، و الخبير في شؤون المهاجرين الأستاذ عبد الكريم بلكندوز ، والأستاذ رضا بنلخدون مسؤول العلاقات الخارجية لحزب العدالة والتنمية والأستاذ عبد العزيز السارت الناطق الرسمي باسم تحالف المغاربة المقيمين بالخارج، طرحت مختلف الإشكالات التي تعانيها الجالية المغربية المقيمة بالخارج و كذا مقترحاتالحلول الكفيلة بمعالجتها كما أثيرت رؤية حزب العدالة و التنمية لمعالجة هذه الاختلالات سواء من خلال برنامجه الانتخابي،أو أداء فريقه النيابي بما يؤسس لأرضية تنطلق منها الندوة التي تصادف الوطني للمغاربة المقيمين بالخارج مما يعطي لنقاشنا راهنيته و خاصة والمغرب على مشارف تأسيس المجلس الاعلى للمغاربة المقيمين بالخارج. وقد أجمع جل المتدخلين خلال الندوة على إدانة الإصرار الحكومي على إقصاء المواطنين من تمثيلهم في المؤسسات الدستورية، وعلى تهميش قضاياهم ومشاكلهم الاقتصادية والاجتماعية والاندماجية والروحية.  

Lire la suite...
 
مثول رئيس الجماعة الحضرية للرباط أمام المحكمة الابتدائية بالرباط الخميس المقبل Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 13-08-07   

أفاد مصدر قضائي اليوم الاثنين أنه تمت إحالة السيد عمر البحراوي رئيس الجماعة الحضرية للرباط على المحكمة الابتدائية التي سيمثل أمامها يوم الخميس المقبل بتهم تتعلق بالخصوص بالقيام ب" حملة انتخابية سابقة لأوانها واستغلال وسائل الجماعة في ذلك قصد التأثيرعلى الناخبين وتقديم وعود انتخابية والإخلال بالضوابط الانتخابية".
وذكر المصدر نفسه, أن النيابة العامة قررت إحالة السيد البحراوي ( الحركة الشعبية ) على المحكمة الابتدائية بالرباط رفقة ثلاثة عناصر بالجماعة الحضرية.

Lire la suite...
 
دورة تكوينية بالدار البيضاء لفائدة المرشحات في الانتخابات التشريعية المقبلة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP   

تنظم جمعية "2007 دابا" دورة تكوينية يومي15 و16 غشت الجاري بالدار البيضاء لفائدة المرشحات في الانتخابات التشريعية المقبلة في موضوع "كيف تنجحي في حملتك الانتخابية ؟".
وذكر بلاغ للجمعية أن هذه الدورة تندرج في إطار برنامجها لتشجيع المشاركة السياسية للمرأة, وتتوج كل المبادرات المتخذة تجاه قيادات الأحزاب السياسية والمجتمع المدني.
ويتضمن برنامج هذه الدورة, التي يؤطرها خبيران فرنسيان في التواصل السياسي, تقديم عروض حول إعداد المرشحات لتناول الكلمة أمام العموم والإجابة على أسئلة الصحافيين وتهييء وسائل التواصل في إطار الحملة الانتخابية.
وأوضح البلاغ أن الأحزاب السياسية ستكون ممثلة بمرشحاتها اللواتي سيستفدن من محتويات هذه الدورة

 
جدل بالمغرب حول مراقبة الانتخابات التشريعية القادمة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par الحسن السرات 13-08-07 الجزيرة نت   

مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية بالمغرب يشتد الجدل حول المنح المالية الأجنبية ومشاركة المعهد الديمقراطي الأميركي في مراقبة الانتخابات، فيما تشدد السلطات قبضتها القانونية، وتتزايد التكهنات حول استقالة وزير الداخلية المنتدب من أجل ترشحه للانتخابات.

وقد عبر المركز المغربي لحقوق الإنسان عن "استغرابه وتحفظه على إرساء الاختيار على المعهد الديمقراطي الأميركي في رصد وملاحظة الانتخابات المغربية بإيعاز من المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان".

وأشار المركز في بلاغ وصلت الجزيرة نت نسخة منه، إلى أن المعهد الأميركي غير مستقل عن الإدارة الأميركية بشكل أو بآخر. كما عبر عن استيائه من محاولة توجيه عملية الملاحظة والرصد في اتجاه ما يرتضيه المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان. 

Lire la suite...
 
المركز الغربي لحقوق الإنسان يعلن عدم انخراطه في النسيج الجمعوي لرصد الانتخابات Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Communiqué CMDH   

المركز الغربي لحقوق الإنسان يعلن عدم انخراطه في النسيج الجمعوي لرصد الانتخابات وعزمه إصدار تقرير مستقل عقب المسلسل الانتخاب

عقد المكتب الوطني للمركز المغربي لحقوق الإنسان اجتماعا يوم الخميس 08 غشت2007 تدارس خلاله موقف المركز المغربي من عمليه رصد وملاحظة الانتخابات التشريعية المزمع إجراؤها يوم 07 شتبر2007، وقد تداول في هذا الموضوع وخلص إلى الإعلان عن مايلي
عدم انخراط المركزالمغربي لحقوق الإنسان في النسيج الجمعوي لرصد الانتخابات لأسباب تنظيمية، واستعداده للتنسيق والتعاون مع كافة الهيئات المدنية الديمقراطية والمستقلة التي ستشارك بشكل منفرد في عملية رصد وملاحظة الانتخابات .

Lire la suite...
 
سحب قرابة 8 ملايين و630 ألف بطاقة انتخابية Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par التجديد 09-08-07   

أعلنت وزارة الداخلية أن عدد البطائق الانتخابية المسحوبة إلى غاية مساء الاثنين 6 غشت 2007، بلغ ما مجموعه8 ملايين و630 ألف و410 بطاقة، أي بنسبة 6 ر55 بالمائة من العدد الإجمالي للهيئة الناخبة الوطنية.
وذكرت الوزارة في بلاغ لها أن عملية السحب عرفت إقبالا مهما من طرف الناخبات والناخبين في23 عمالة وإقليم وعمالات مقاطعات، حيث تجاوزت فيها نسبة البطائق المسحوبة60 بالمائة.

Lire la suite...
 
آش جا يدير... Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par رشيد نيني 09-08-07 المساء   

لعل آخر خبر كنا نحن قبيلة الصحافيين نتوقعه في هذا الصيف الساخن هو أن يقدم الوزير المنتدب في الداخلية، عالي الهمة، استقالته للملك. كنا نتوقع مثلا أن يقدم المستشار الملكي أندري أزولاي استقالته بعد إصدار جمعية حماية المال العام لبيان تطالب فيه بمتابعته في ملف القرض العقاري والسياحي الذي حكمت فيه المحكمة على مولاي الزين الزاهدي بعشر سنوات سجنا نافذا. وليس هو وحده وإنما أحمد عصمان، الذي استقال من قيادة حزب التجمع الوطني للأحرار، الجنرال القادري وفاروق بنيس والسنوسي ممثل المغرب السابق في الأمم المتحدة وغيرهم من الذين استفادوا من أموال القرض العقاري والسياحي أو توسطوا للآخرين في الاستفادة

Lire la suite...
 
لكم برنامجكم، ولي...! Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par سمير شوقي 09-08-07 - المساء   

يحصل في الوقت الراهن تهافت كبير بين الأحزاب على رجال الأعمال المغاربة. وفي ذلك لم تختلف لا أحزاب المعارضة ولا أحزاب الأغلبية حتى إن بعض رجال الإعلام أصبحوا يطلقون على جلسات الأحزاب مع رجال الاتحاد العام لمقاولات المغرب «الاختبار الشفوي الكبير»!
فما السر، إذن، وراء هذا التهافت غير المسبوق؟
هناك فرضيتان اثنتان قابلتان للنقاش بالطبع:
الأولى هي التقرب لرجال الأعمال ومناقشة أفكارهم والذهاب أبعد من ذلك لمحاولة استمالتهم للساحة السياسية، وهي ساحة ظل أصحاب المال والأعمال يتحاشونها لسنوات إلا القلة القليل

Lire la suite...
 
ATELIER À RABAT POUR ACCOMPAGNER L'ACTION DU CCDH DANS LE SUIVI DES PROCHAINES ÉCHÉANCES ÉLECTORALES Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 08-08-07   

Le centre de documentation, d'information et de formation en matière des droits de l'homme a organisé, mardi à Rabat, un atelier sous le thème "Elections et droits de l'homme : rôle et responsabilité des acteurs".
Cette rencontre s'inscrit dans le cadre de l'accompagnement de l'action du Conseil consultatif des Droits de l'Homme (CCDH) concernant le suivi des prochaines échéances électorales dans leur aspect relatif aux droits humains, indique un communiqué du centre. 

Lire la suite...
 
المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في مواجهة الإنتخابات المقبلة بالمغرب Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par hespress.com - إسماعيل بوقاسم   

مع اقتراب الموعد الانتخابي التشريعي المزمع إجراؤه مطلع شتنبر المقبل تتناسل الأسئلة حول الدور الذي يمكن أن يلعبه المرصد الوطني لمراقبة استعمال المال العام في الانتخابات في تتبع حركات وسكنات المشاركين في الاستحقاقات القادمة وإحصاء أنفاسهم بواسطة مراسلين ومبعوثين جندوا لتطهير ذات الانتخابات من الفساد الانتخابي الذي بات يطاردها عقودا من الزمن. فهل سيجد المرصد الوطني الأرض مفروشة بالورود أم تراها مملوءة برزم من الأشواك ستعيق سيره وتعطل قنواته في تحقيق غاياته وأهدافه في تحقيق منافسة انتخابية شريفة وسط أجواء تنظيمية نظيفة. تعتبر المحطة الانتخابية المرتقبة مطلع شهر شتنبر 2007، منعطفا تاريخيا في الحياة السياسية بالمغرب،

Lire la suite...
 
<< Début < Précédente 1 2 3 4 5 Suivante > Fin >>

Résultats 61 - 80 sur 90

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

سهرة في فن الفادو بمدينة الجديدة

Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org