Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Webzine
 

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
Webzine
عالم الاجتماع المغربي عبد الصمد الديالمي أركيولوجي الحدائق السرية للمجتمع Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par عبد الرحيم العطري   

شذرة البدء:"الكتابة هي انفتاح جرح ما" كافكا
كان الراحل بيير بورديو يردد دوما بأن علماء الاجتماع، هم أشبه ما يكونون بمشاغبين يفسدون على الناس حفلاتهم التنكرية، فعلماء الاجتماع يزعجون فعلا كما يؤكد آلان تورين، و لربما يصدق هذا التوصيف أكثر على عالم الاجتماع المغربي الدكتور عبد الصمد الديالمي، خصوصا و أنه يشتغل من داخل مشروع فكري مثير للخلاف بدل الاختلاف، فضلا عن كونه يشتغل في ظل مجتمع يدمن صناعة و تدبير أزمنة الحفل التنكري.

فأن تجعل من الطابو أفقا للاشتغال و مشروعا فكريا خالصا للبحث و التحليل، فذاك هو الإزعاج فعلا، و ذاك هو الإرباك المتواصل لخطاب الارتياح البليد، و لأنه متحدر بالضبط من مدرسة القلق السوسيولوجي، فإنه سينتصر لاختياره، تاركا وراءه كل طعنات التعجيز و التبخيس التي يتقنها أعداء النجاح من ممتهني المقاربات الكسولة و المطمئنة

Lire la suite...
 
الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ صحفي   
تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، وتكريسا للموعد الثقافي السنوي الهام، تنظم وزارة الثقافة خلال الفترة الممتدة من 13 إلى 22 فبراير 2009، الدورة الخامسة عشرة للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدارالبيضاء.
 

البرنامج الثقافي

 
 
مرحى بمؤلفاتكم Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ صحفي   

تنهي سلسلة الشروق التابعة لمؤسسة الشروق ميديا التي تصدر أسبوعية الشروق المغربية، إلى آل الحرف و السؤال من المثقفين و الباحثين في مجالات السياسة و المجتمع و القانون و الإعلام، أنها بصدد الإعداد لنشر سلسلة من الكتب ( حجم كتاب الجيب 12+17، من 120 إلى 150 صفحة)، و ذلك على درب إشاعة الوعي الفكري، و إثراء النقاش المعرفي الهادف حول الرهانات و التحديات المجتمعية، و تقريب الكتاب من القارئ المغربي و العربي. و لهذا تهيب بهم التفضل بإرسال مؤلفاتهم في المجالات المذكورة آنفا، قصد عرضها على الهيئة الاستشارية للسلسلة و برمجتها في حالة إجازتها ضمن خطة النشر. علما بأن قواعد النشر في إطار هذه السلسلة الفتية تتوزع على الآتي:

Lire la suite...
 
بـيـان من رئيس اتحاد كتاب المغرب احتراما لإرادة الكاتبات والكتاب Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par اتحاد كتاب المغرب   

يجتاز المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب منذ انتهاء المؤتمر السابع عشر، صعوبات كبيرة وخلافات غير مبرَّرة، حالت دون الحضور المأمول والمرغوب فيه للاتحاد بالمشهد الثقافي، ودون تجديد مكاتب الفروع، ودون التمكّن من وضع مشروعَيْ البرنامج الثقافي والميزانية المقدَّرة له، لعرضهما، طبقاً للقانون الأساسي للاتحاد، على أنظار المجلس الإداري للمناقشة والمصادقة.

Lire la suite...
 
Europe – Maroc un jazz aux couleurs métissées Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par COMMUNIQUÉ DE PRESSE   

Comme chaque année à la même époque, les amoureux du jazz et des rencontres musicales les plus inédites ont rendez-vous avec le festival Jazz au Chellah. Du 11 au 15 juin 2009, les remparts du site historique le plus emblématique de Rabat, accueilleront le meilleur du jazz européen qui ira à la rencontre des plus belles compositions marocaines.

Lire la suite...
 
فائزة وفائزون بجائزة المغرب للكتاب وجائزة السرد والعلوم الاجتماعية تقتسمان مناصفة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ صحفي   

أنهت لجنة تحكيم جائزة المغرب للكتاب عن سنة 2008، التي تمنحها وزارة الثقافة سنويا، أشغالها بمختلف فروعها. وقد قدم المنسق العام للجائزة الأستاذ أحمد اليبوري التقرير النهائي للسيدة ثريا جبران اقريتيف، وزيرة الثقافة صباح يومه الثلاثاء 3 فبراير 2009 .

 وينتظر أن تسلم الجوائز والشهادات والدروع في حفل افتتاح المعرض الدولي للنشر والكتاب في دورته الجديدة يوم الخميس 12 فبراير الجاري بالدار البيضاء.

Lire la suite...
 
Année culturelle Allemagne-Maroc 2009 Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par COMMUNIQUÉ DE PRESSE   
En 2009, le Centre Culturel Allemand Goethe-Institut organisera l'année culturelle Maroc-Allemagne au Maroc. La jeunesse des deux pays sera placée au centre des activités culturelles. En outre, l’accent sera mis sur les nouvelles médias de l’information, particulièrement appréciées par les jeunes. Finalement, afin d’élargir l'horizon, le Goethe-Institut prend la route pour les différentes provinces et régions du Royaume.
Lire la suite...
 
<< Début < Précédente 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 Suivante > Fin >>

Résultats 136 - 150 sur 1622

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

3ème festival international du film des femmes de Salé du 28 Septembre au 3 Octobre
 
Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org