Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Webzine

 

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
Webzine
Gagnants du Tremplin 2009 Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par COMMUNIQUE DE PRESSE   
La 11ème édition de l’Boulevard, réduite à son Tremplin, s’est déroulée avec succès du 28 au 31 mai, aux anciens Abattoirs de Casablanca. Malgré les restrictions budgétaires subies cette année par l’équipe l’Boulevard, les 22 groupes en compétition et les invités ont donné toute leur énergie sur les deux scènes établies. Voici la liste des gagnants du tremplin 2009:
Lire la suite...
 
Journée d'étude autour du thème : Le tourisme culturel au service du développement durable Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par COMMUNIQUE DE PRESSE   
Dans le cadre de la journée internationale des musées et le mois du patrimoine, la Conservationla Maison de la Culture Moulay Idriss Zerhoun, une journée d'étude autour du thème : Le tourisme culturel au service du développement durable. du site archéologique de Volubilis et le Comité National Marocain du Conseil International des Musées organisent le 06 juin 2009 à 9h
Lire la suite...
 
توقيع ملحق اتفاقية شراكة في شأن تدبير وتسيير "مسرح المنصور" Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ صحفي   
ترأست السيدة ثريا جبران اقريتيف، وزيرة الثقافة، رفقة السيد عمر البحراوي، رئيس الجماعة الحضرية لمدينة الرباط، زوال يوم الاثنين 1 يونيو 2009، بمقر الوزارة بالرباط، حفل توقيع ملحق اتفاقية شراكة بشأن تدبير وتسيير مسرح المنصور. وأكدت السيدة الوزيرة في كلمتها على أهمية التعاون بين الجانبين لجعل مدينة الرباط عاصمة للثقافة، وفقا لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتلبية لانتظارات جمهور العاصمة، متوجهة بالشكر للسيد عمر البحراوي الذي ساهم في تحقيق هذا المشروع وتمكين مقاطعة يعقوب المنصور ومدينة الرباط عموما من مؤسسة مسرحية جديدة. بعد ذلك وقعت كل من السيدة الوزيرة والسيد رئيس الجماعة الحضرية للمدينة بالأحرف الأولى على ملحق الاتفاقية. 
 
العدد الجديد من مجلة وجهة نظر يفتح العلب السوداء للتاريخ المعاصر تاريخ المغرب الذي لم يكتب بعد Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par عبد الرحيم العطري   

جاء العدد المزدوج 40 و 41 من مجلة وجهة نظر التي يديرها الدكتور عبد اللطيف حسني، مفكرا في تاريخ المغرب الذي لم يكتب بعد، و ذلك من طرح مقالات و دراسات تدمن الشغب الفكري، في تأسيس ممكن للرواية الأخرى التي تناقض الرواية الرسمية بشأن كثير من القضايا الملتبسة في تاريخ المغرب المعاصر تحديدا.

بعد الافتتاحية التي وقعها الدكتور عبد اللطيف حسني و التي أكد فيها على أن " التاريخ و كتابة التاريخ كثيرا ما تستظل بظلال الشهوة و النزوات التي تحرك المخبرين في سردهم للوقائع و الأحداث"، مبرزا بأن " تزوير التاريخ يتفاقم حين تتماهى كتابته مع السلطة التي تنتج تاريخها الخاص بها، مخلصة إياه من كل الشوائب التي لا تخدمها"، فبعد هذه الافتتاحية الموضحة لأسباب النزول و إمكانات الاشتغال، و من أجل مقاربة أسئلة تاريخ المغرب المعاصر الذي يبدو شبيها إلى حد بعيد بعلب سوداء عصية على التشفير أو ثقوب سوداء لانهائية، يقترح المشاركون في هذا العدد،

Lire la suite...
 
حُـــلم تحت الطبــــع Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بوعلام دخيسي   

صباح اليوم أخبرنــي صغيري=يصارع لثة  بين الزفيــــر ِ

يقلب عينه في كل صوب= ويلطم خده عرض السرير

يقول أبي رأيت اليوم حلما=عجيبا في دجى الليل الأخيـــــر

: : : : :

Lire la suite...
 
قراءة في كتاب تحولات المغرب القروي: أسئلة التنمية المؤجلة للباحث عبد الرحيم العطري Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par محمد البوزيدي   
لقد اهتمت السوسيولوجيا دوما بالعالم القروي ،لكن لوحظ في الآونة الأخيرة أن العالم يعرف فيه تطورات كبيرة بعثرت العديد من الأدوات المفاهيمية المتعارف عليها،فالقرية أضحت عالما   بلا حدود مختلف عن ماكان سائدا ومعروفا ومانظر له المفكرون المغاربة خاصة بول باسكون، فقد جرت مياه عديدة ومتنوعة تحت جسور كثيرة بسرعة مذهلة دون أن ينتبه الباحثون لأدق التفاصيل التي أصبح تصنع الحدث بعيدا عن الأضواء . 
Lire la suite...
 
ندوة صحفية مع الشاعر نوري الجراح Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ صحفي   

تنظم وزارة الثقافة بالمملكة المغربية لقاء صحفيا مع الشاعر نوري الجراح، المشرف على المركز العربي للأدب الجغرافــي- ارتياد الآفاق، لندن/أبو ظبــــي، يوم الأربعاء 27 ماي 2009، على الساعة الرابعة بعد الزوال بقاعة الاجتماعات بمقر الوزارة شارع غاندي بالرباط، وذلك للحديث عن أطوار ندوة الرحلة العربية في ألف عام، وبعض المستجدات المتعلقة بآفاق مشروع المركز.

 
<< Début < Précédente 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 Suivante > Fin >>

Résultats 46 - 60 sur 1622

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org