Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Elections législatives 2007 arrow تأجيل موعد جلسة الاستماع والحكم في قضية حزب الأمة إلى يوم الخميس 13-09-2007

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
تأجيل موعد جلسة الاستماع والحكم في قضية حزب الأمة إلى يوم الخميس 13-09-2007 Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Communiqué de presse - بلاع صحفي   

 حــزب الأمــة
الرباط في 18 شعبان 1428 الموافق 31 غشت 2007

تصريح صحفي رقم 2

توصل حزب الأمة في شخص وكيله، بتاريخ 28-08-2007، بمقال افتتاحي من المحكمة الإدارية بالرباط لفائدة وزير الداخلية يطلب هذا الأخير بمقتضاه إبطال تأسيس حزب الأمة. وقد حددت جلسة الاستماع والحكم يوم الثلاثاء 04-09-2007 على الساعة العاشرة صباحا بقاعة الجلسات بالمحكمة المذكورة.

وبشكل مفاجئ، توصل السيد وكيل حزب الأمة مجددا يوم الخميس30-08-2007 على الساعة الرابعة مساء من المحكمة الإدارية بدعوة تحدد تاريخ يوم الجمعة 31-08-2007 على الساعة العاشرة صباحا كموعد جديد للجلسة بالرغم من أن المدة الفاصلة بين استلام الدعوة وموعد الجلسة الجديد لا تتجاوز 24 ساعة !.

هذا، وقد حضر للجلسة، في الموعد المحدد، وكيل الحزب بمؤازرة الدفاع ممثلا في شخص الأستاذ محمد الصبار ( هيئة المحامين بالرباط ) الذي التمس من المحكمة تأجيل الجلسة إلى موعد لاحق لتمكين الدفاع من إعداد مرافعته. وقد استجاب السيد القاضي رئيس الجلسة للملتمس وحدد يوم الخميس 13-09-2007 على الساعة العاشرة صباحا موعدا جديدا لجلسة الاستماع والحكم.

وإذ نخبر الرأي العام الوطني والدولي بهذه المستجدات في ملف حزب الأمة، فإننا نعتبر لجوء وزارة الداخلية للقضاء الإداري محاولة منها للبحث عن مخرج من المأزق التي حشرت نفسها فيه وهو أيضا ثمرة لصمودنا السياسي في معركة المواطنةوللدعم الكبير الذي حظي به الحزب من قبل هيئات ومنظمات وأحزاب وجمعيات وفعاليات سياسية ومدنية وحقوقية ونقابية وثقافية. وإننا لنأمل أن ينصفنا القضاء وينتهي هذا الفصل الجديد من فصول محنة الحريات العامة ببلادنا وذلك بتثبيت حقنا المشروع في التعبير والتنظيم.

عن حزب الأمة

 
< Précédent   Suivant >

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

Conférence « Comment une entreprise japonaise développe à l’étranger son organisation, son personnel, ses produits », le Mercredi 7 Octobre 2009 à 15h, à la Bibliothèque Nationale du Royaume - Rabat  
Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org