Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Elections législatives 2007 arrow رئيس بعثة الملاحظين الدوليين يعرب عن شكره للمغرب الذي أتاح له المشاركة في ملاحظة انتخابات سابع شتنبر

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
رئيس بعثة الملاحظين الدوليين يعرب عن شكره للمغرب الذي أتاح له المشاركة في ملاحظة انتخابات سابع شتنبر Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par MAP 07-09-2007   

أعرب السيد خورخي فرناندو كيروغا راميريز رئيس بعثة الملاحظين الدوليين التي تشرف على ملاحظة انتخابات سابع شتنبر, عن شكره للمغرب الذي أتاح له المشاركة في ملاحظة هذه الانتخابات.
وأضاف السيد راميريز الذي كان رفقة رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الانسان السيد أحمد حرزني في تصريح للصحافة عقب قيامه اليوم الجمعة بزيارة لمكتب للتصويت بمدرسة "الوداية" الابتدائية بالرباط "كوني من بوليفيا التي تعد دولة نامية, فان كل ما يمكن أن نقوم به من أجل دعم بعضنا البعض في مجال تعزيز الديمقراطية , سيكون إيجابيا بالنسبة لتنمية بلداننا وتقدمها ".

وأشار الى أن البعثة ستصدر تقريرا أوليا حول سير العملية الانتخابية مساء غد السبت في حين سيتم إصدار تقرير مفصل بعد أسبوع مؤكدا أنه "لا يمكن وضع تقييم موضوعي لسير عملية انتخابات سابع شتنبر الا بعد اغلاق مكاتب التصويت".

وأشار السيد راميريز إلى أنه بعد انتهاء عملية التصويت, ستجتمع جميع الفرق , التي تم ارسالها الى مختلف المناطق والجهات, بمدينة الرباط لمعاينة احصاء وفرز الاصوات.

من جهته, قال السيد حرزني ان العملية الانتخابية تجري في اجواء عادية.

وأضاف "إذا كانت جميع الاحزاب قد اقرت بنزاهة انتخابات2002 , فإننا هذه المرة, نسعى الى التأكد من أننا دخلنا فعلا عهدا لن يعود فيه هناك طعن في الانتخابات" معتبرا أن ذلك "سيشكل مكسبا للديمقراطية المغربية".

وأضاف أن تعاون وزارتي الداخلية والعدل مع الملاحظين الوطنيين والدوليين "كان نموذجيا".

يشار الى أن المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان, يشرف على عملية ملاحظة انتخابات سابع شتنبر من خلال اعتماد ملاحظين دوليين يبلغ عددهم52 عضوا من19 دولة يغطون12 جهة, إلى جانب ملاحظين وطنيين يمثلون النسيج الجمعوي.
 

 
< Précédent   Suivant >

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

سهرة في فن الفادو بمدينة الجديدة

Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org