Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Webzine arrow Art de vivre arrow السن الأولى

 

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
السن الأولى Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par Samira El Idrissi pour Selwane.com   
تبرز أهمية العناية بالأسنان عند ظهور السن الأولى للطفل، لذلك لابد للأم من إتباع بعض النصائح التي تساعد في هذه المهمة بحيث تحافظ على صحة أسنان طفلك و سلامتها من البداية.
 تظهر السن الأولى للطفل عادة في شهره التاسع و تبرز معها الحاجة إلى المحافظة على نظافة السن من أجل سلامتها بتنظيفها مرتين في اليوم على الأقل. و ليس ضروريا استعمال معجون الأسنان خلال هذه المرحلة، وعند استعماله يجب وضع كمية قليلة جدا منه.
أما بالنسبة إلى السنين الأولين، فلابد من تنظيف ما بينهما على الأقل مرة في اليوم كذلك من الضروري المحافظة على سلامة اللثة و نظافتها بمسحها بفوطة نظيفة و ناعمة. و تجدر الإشارة إلى أن تناول الطفل الحليب و العصير قبل النوم يؤذي أسنانه إلى حد كبير، لذلك يفضل إعطاؤه الماء فقط. أما إذا كان رضيعا فيمكن تنظيف السن أو الأسنان قبل أن ينام. من الضروري إجراء فحص عام لأسنان الطفل لدى طبيب الأسنان منذ عامه الأول لكي يتمكن من معالجة أي مشكلة و متابعتها في بدايتها.
 
< Précédent   Suivant >

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

Conférence « Comment une entreprise japonaise développe à l’étranger son organisation, son personnel, ses produits », le Mercredi 7 Octobre 2009 à 15h, à la Bibliothèque Nationale du Royaume - Rabat  
Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org