Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Festival Mawâzine 2008 arrow افتتاح الدورةالسابعة من مهرجان موازين بدار الفنون بالرباط

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
افتتاح الدورةالسابعة من مهرجان موازين بدار الفنون بالرباط Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par سميرة الإدريسي de Selwane.com   
  افتتحت، مساء الجمعة 16 ماي 2008 بدار الفنون بالرباط، الدورة السابعة لمهرجان موازين إيقاعات العالم التي تنظم إلى غاية 24 ماي الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس..
وستعيش عاصمة المملكة، على مدى الأيام التسعة للمهرجان، على إيقاعات أكثر من  100  حفل فني وندوات ومعارض فنية يكتشف خلالها جمهور المدينة فنونا وثقافات من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا، وبالطبع من المغرب والعالم العربي.
حيث أكد السيد عزيز السغروشني، الرئيس المنتدب للمهرجان، خلال حفل الافتتاح أن أهمية هذه الدورة  لا تتجلى فحسب في حضور مشاهير النجوم القادمين من أربيعن دولة، بل أيضا في تنوع الفضاءات وسعتها وتجهيزاتها المتطورة وكذا في جودة تأطيرها. 
 وأوضح  السيد السغروشني أن هذا الهدف سيترجم، بالخصوص، من خلال الندوة العلمية المنعقدة ضمن فعاليات المهرجان بمشاركة نخبة من الأساتذة والباحثين والمفكرين من مشارب مختلفة للتباحث في موضوع "موسيقى العالم والتنوع الثقافي" وكذا من خلال المعارض الفنية المبرمجة. ويبقى المسعى الرئيسي لهذه التظاهرة الشعبية الراقية.
- يقول السيد السغروشني "هو جعلها عنصرا فعالا  في الازدهار الثقافي والسياحي والاقتصادي لعاصمة المملكة"
وأضاف السيد عزيز الدكي المدير الفني للمهرجان أن الجهات المنظمة عملت على توزيع فضاءات العرض في مختلف أحياء مدينة الرباط رغبة منها في تقديم طبق متميز يتماشى وميولات الجمهور المغربي الفنية. 
 وتتوزع فضاءات عرض هذه التظاهرة على أربع منصات كبرى بكل من أبي رقراق، والقامرة، وحي الرياض، وحي النهضة، وخمس منصات صغرى في ساحة مولاي الحسن، ومسرح محمد الخامس، وفضاء شالة، ودار الفنون، ونزهة حسان.
أما بخصوص جديد هذه الدورة، فقد أكد المدير الفني على قوة الحضور المغربي، الذي   خصصت له حصة 30 في المائة، إضافة إلى أن هذه الدورة ستتميز بإنتاج مغربي خاص،  أطلق عليه اسم "أصوات السبعينات"، الذي سيجمع لأول مرة بين "ناس الغيوان" و"جيل جيلالة" و"المشاهب" ثم "تكادة". بالإضافة إلى تظاهرة "جيل موازين"، الهادفة إلى  تشجيع الفرق الشبابية القادمة من مختلف جهات المملكة حيث ستعمل إدارة المهرجان على إنتاج ألبوم للفرق الثلاثة الفائزة.
و قد حضر  الحفل الذي نشطته مجموعتا المارياشي ريال دي أورو (المكسيك) ولويزيتو كينتير ( فنيزويلا)  عدد من أعضاء الحكومة والسيد منير المجيدي، رئيس مهرجان موازين إيقاعات العالم ورئيس جمعية "مغرب الثقافات"، التي تنظم هذه التظاهرة ودبلوماسيين، وشخصيات من عالم السياسة والإعلام والفن والثقافة.  
 
< Précédent   Suivant >

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org