Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Festival Mawâzine 2008 arrow فاطمة تحيحيت بساحة مولاي الحسن بالرباط

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
فاطمة تحيحيت بساحة مولاي الحسن بالرباط Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par سميرة الإدريسي de Selwane.com   
أحيت الفنانة الأمازيغية فاطمة تحيحيت مساء أمس الاثنين19 ماي 2008 ، بالرباط حفلا ضمن فعاليات الدورة السابعة  لمهرجان موازين إيقاعات العالم والتي تتواصل إلى غاية 24 ماي الجاري جمهورا كبيرا من عشاق الموسيقى والغناء الأمازيغيين.
واستمتع الجمهور خلال هذا الحفل بأغاني الفنانة  تحيحيت ومجموعتها، التي قدمت عينة من الإيقاع والأغنية الأمازيغيين المغربيين في هذه التظاهرة التي تستكشف مختلف " إيقاعات العالم". وردد الجمهور الذي توافد بشكل مكثف إلى "منصة  العرض بساحة مولاي الحسن، مع الفنانة الأمازيغية أغانيها المشهورة.
 وقد بدأت الفنانة فاطمة تحيحيت مشوارها الفني سنة 1983 مع المرحوم الدمسيري  الذي تعاملت معه إلى حدود سنة 1986، بعد ذلك كونت فرقة خاصة بها وتعاملت خلالها مع  العديد من الفنانين مثل المرحوم عمر واهروش وأيت بونصير.
واشتغلت الفنانة الأمازيغية فاطمة تحيحيت في مجال التمثيل كذلك من خلال  مشاركتها مع في مجموعة من الأعمال الدرامية، كمشاركتها في مسلسل "دواير الزمان"  لمخرجته فريدة بورقية، ولعبت دور البطولة في شريط تلفزيوني من إخراج حسن غنجة.
وأحيت الفنانة فاطمة تحيحيت العديد من الحفلات الفنية داخل وخارج المغرب،  شاركت في العديد من التظاهرات الثقافية والفنية في المغرب والخارج كفرنسا وأندونيسيا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة.
 
< Précédent   Suivant >

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org