Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Webzine arrow Société arrow نداء للقرضاوي: الجمعة يومًا عالميًا لنصرة غزة
Dossier de présentation Tramway
 

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
نداء للقرضاوي: الجمعة يومًا عالميًا لنصرة غزة Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par بلاغ صحفي   
 وجه العلامة الشيخ يوسف القرضاوي - رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين - نداء إلى أبناء الأمة الإسلامية كافة يدعوهم فيه إلى جعل يوم الجمعة 9 يناير يوما عالميا لنصرة قطاع غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ عشرة أيام.
وانطلق نداء الشيخ القرضاوي الاثنين من العاصمة دمشق بعد أن استقبل الرئيس السوري، بشار الأسد، وفدا من اتحاد العلماء، ضمن جولة عربية للوفد من أجل بحث سبل دعم غزة ووقف العدوان.

ففي كلمة له عقب اللقاء، قال رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين: "أنادي الأمة أن تجعل يوم الجمعة 9 يناير يوما عالميا لنصرة غزة، والغضب من أجل غزة في مواجهة العدوان الإسرائيلي" الذي بدأ يوم 27 ديسمبر، وأدى حتى مساء الأربعاء إلى استشهاد أكثر من 700 شهيد وأزيد من 3100 جريح.

وأردف قائلا: "كل الأئمة المسلمين يدعون (في خطبة الجمعة المقبلة) إلى التناصر معها (غزة) من خلال الدعوة عبر المنابر والقنوت.. قنوت النوازل، ويصلون صلاة الغائب على أرواح الشهداء".

وخلال لقائه الرئيس السوري ثمن الوفد احتضان الأسد لفصائل المقاومة، ودعمه لصمودها، وسلمه رسالة خطية تدعو إلى "ضرورة التحرك العاجل، وتكثيف الضغوط لإيقاف العدوان الغاشم، وفك الحصار الظالم، وإيصال الدعم اللازم، وفتح معبر رفح بشكل دائم؛ لأنه يمثل شريان الحياة لأهل غزة".

والتقى وفد اتحاد العلماء، برئاسة الشيخ القرضاوي، وفدا من فصائل المقاومة في دمشق، على رأسه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، حيث رحب مشعل، نيابة عن وفد الفصائل، بوفد اتحاد العلماء، مثمنا دورهم في تعبئة جماهير الأمة، وتفاعلهم مع القضية الفلسطينية، ومؤكدا على ضرورة استمرارهم في دورهم الفاعل والمؤثر.

وكانت دمشق هي ثاني محطة في جولة وفد اتحاد العلماء، التي بدأت الأحد بالسعودية وانتهت الأربعاء وشملت السعودية وسوريا والأردن، إضافة إلى تركيا، دون أن يتمكن من لقاء الرئيس المصري حسني مبارك، كما كان يأمل؛ وذلك بهدف بحث سبل رفع العدوان الإسرائيلي عن قطاع غزة المحاصر.
 
 
< Précédent   Suivant >

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org