Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Webzine arrow Société arrow المقاولة لي أنا أيضا - 9 و 10 ماي 2009
 

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
المقاولة لي أنا أيضا - 9 و 10 ماي 2009 Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par COMMUNIQUE DE PRESSE   

لأننا نؤمن بأن تقدمنا هو رهين إرادتنا و عزيمة شبابنا، لأننا نعتقد في قدرة شبابنا على الإنتاج، على الإبداع، على التغيير، لأننا منخرطون في سياسة بلدنا التنموية الداعية إلى التشجيع على المقاولة و نشر ثقافتها بين أوساط الشباب، ننظم في إطار أنشطة جمعيتنا التنموية، جمعية مغرب الغد للتنمية البشرية، يومي السبت و الأحد 9 و 10 ماي 2009 بالمدرسة العليا للتكنولوجيا بسلا، "أكاديمية المقاولة"، في نسختها الأولى.


لماذا"أكاديمية المقاولة" ؟

أكاديمية المقاولة، وفقا لتصورنا النابع من انتمائنا إلى فئة الشباب الطامح إلى المساهمة في تنمية بلادنا، هي فضاء تواصلي توعوي تحفيزي يجمع بين شباب ذووا تكوين متوسط و بين أساتذة أكاديميين متخصصين و شباب مقاول جاؤوا بتاريخهم المهني و تجربتهم الحياتية ليعرضوها في ظرف يومين على مسامع شبابنا.

هدفنا إيصال رسالة إلى هؤلاء الشباب مفادها أن النجاح في الحياة و تحقيق الذات و بلوغ الأهداف المهنية يمكنه أن يمر عبر إنشاء المقاولة الخاصة. رسالتنا إلى شباب مدينتنا تقتضي أن يخرجوا بعد يومين من الأكاديمية على قناعة تامة بأن المقاولة هي لهم أيضا.

لماذا الخوف من المقاولة ؟

المقاولة ليست بعبعا. المقاولة هي قبل كل شيء قناعة فمبادرة فمسار حياة. في فضاء أكاديميتنا نبتغي إقناع شباب المدينة بأن كل صعب يهون بالإرادة و بأن طريق الألف ميل يبدأ بخطوة واحدة جريئة.

عن طريق تقريبهم من نماذج حية لشباب مقاول ناجح نهدف من خلال نشاطنا هذا إلى إزالة تلك الغمامة السوداء التي تغشى أبصارهم و آفاقهم و تثبط من عزائمهم كلما فكروا في المقاولة.

لمن "أكاديمية المقاولة" ؟

أكاديميتنا في نسختها الأولى موجهة بالخصوص إلى شباب في بداية مسارهم المهني، حاصلين على دبلوم التكوين المهني مستوى الثالثة إعدادي أو مستوى الباكلوريا، شباب مقبل للتو على رسم معالم مستقبلهم.

اختيارنا لهذه الفئة جاء نتيجة لاعتقادنا الراسخ بأن وعي الشباب و قناعاتهم و اختياراتهم و توجهاتهم المهنية كلها وليدة هذه الفترة العمرية بالذات. تواصلنا مع هؤلاء الشباب و عرضنا لفكرة المقاولة أمامهم إنما هو، إذن، كالبذرة نبتغي رميها في التربة الخصبة.

أكاديمية المقاولة، فضاء من أجل التعلم و تطوير الذات :

أكاديميتنا مدرسة حقيقية لإشاعة قيم المبادرة و الإبداع و العمل. في نسختها الأولى، هي فرصة أولية للتعرف على عالم المقاولة و استكشاف مفاهيمه و التخلص من كل الأفكار السلبية التي اقترنت في أذهان شبابنا عن المقاولة و أصحابها.

فضاء الأكاديمية فضاء للتعلم و تطوير الذات و اكتشاف المهارات و الإقدام على النجاح بخطى أكثر ثباتا و يقينا.

جمعيتنا :

جمعية مغرب الغد للتنمية البشرية بسلا جمعية مغربية التزمت منذ إنشائها سنة 2006، وفقا لتوجهات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالمساهمة من موقعها في تنمية مدينتنا و مغربنا، عن طريق أنشطة متنوعة، تنموية و خيرية، في تناغم تام مع قيمنا الوطنية.


 
< Précédent   Suivant >

Selwane.TV||Reportages

Participez à la réussite de votre portail! 

Connectez-vous

Les oubliés des élections

Portail dédié au projet d'aménagement de la valée du Bouregreg

flash infos

Conférence « Comment une entreprise japonaise développe à l’étranger son organisation, son personnel, ses produits », le Mercredi 7 Octobre 2009 à 15h, à la Bibliothèque Nationale du Royaume - Rabat  
Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org