Ce portail est maintenant disponible en tant qu’archive uniquement. Merci à tous ceux qui ont contribué à promouvoir le patrimoine culturel de la ville de Salé et du Maroc depuis 2002.

هذه البوابة متاحة الآن كأرشيف فقط. شكرا لجميع الذين ساهموا في تعزيز التراث الثقافي لمدينة سلا والمغرب منذ 2002
Accueil arrow Dossiers arrow Coupe du monde Vovinam VVD Algérie 2006 arrow بطولة العالم للفوفينام فييت فوداو بالجزائر 30 ممارسا يمثلون المغرب

 À propos de Selwane.com     Contactez-nous/Envoyer un article
بطولة العالم للفوفينام فييت فوداو بالجزائر 30 ممارسا يمثلون المغرب Version imprimable Suggérer par mail
Ecrit par العلم الرياضي 21-04-2006   

الأساتذة المغاربة الخمسة رفقة الخبير الدولي أندري ترونكوسوتتوجه يوم الأحد بعثة الفريق الوطني المغربي للفوفينام فييت فوداو إلى الجزائر للمشاركة في بطولة العالم للعبة التي تحتضنها قاعة حرشة حسان بالجزائر في الفترة ما بين 24 أبريل الجاري و فاتح ماي المقبل .
وتتكون البعثة المغربية من 30 فردا يؤطرهم خمسة أساتذة ينتمي جلهم لجمعية أوسكار سلا وهم صلاح الدين العبدلاوي ممثل رياضة الفوفينام بالمغرب لدى الاتحاد الدولي للعبة و ياسين حمدي ومصطفى حميدوش ويوسف بشري وحسن السالمي

وسيكون المغرب من بين ثلاثين دولة يمثلون القارات الخمس وجهت لهم الدعوة للحضور الى الجزائر للمشاركة في البطولة العالمية للفوفينام فييت فوداو . ويقدر عدد المشاركين الإجمالي بأزيد من 1200 مشارك .
ودعما للفريق الوطني للفوفينام تكفلت جمعية "محمد بنجلون للأعمال الاجتماعية" بمصاريف تنقل الأبطال المغاربة في رحلتهم إلى الجزائر كما وفرت لهم ألبسة رياضية قيمة (كيمونو + خودة الرأس) تتوافق مع حجم هذه المناسبة العالمية .
وتعتبر جمعية أوسكار سلا التي ستمثل المغرب في الجزائر، الجمعية الوحيدة النشيطة في المغرب في رياضة الفوفينام حيث تدأب على تنظيم التظاهرات الوطنية والدولية طيلة السنة .
و استعدادا لهذا الحدث العالمي كانت جمعية أوسكار نظمت لقاء رياضيا بمعهد مولاي رشيد بسلا وذلك يوم 26 مارس الماضي و سمي هذا اللقاء ب: "التجمع التقليدي الكبير" شارك فيه أزيد من 60 ممارسا تحت إشراف الخبير الدولي أندري ترونكوسو. وعقب هذا التجمع تم انتقاء ثلاثين رياضيا سيمثلون المغرب في الجزائر .
وعن مشاركة المنتخب الوطني المغربي قال الأستاذ صلاح الدين العبدلاوي ممثل رياضة الفوفينام في المغرب لدى الاتحاد الدولي للعبة "للعلم الرياضي": "إن العناصر الوطنية مستعدة بما فيه كفاية لهذا الحدث العالمي الذي يتجمع فيه خيرة ممارسي الفوفينام على الصعيد الدولي، و رغم قلة الامكانيات المتوفرة للفريق الوطني فإن هذا الأخير عاقد العزم على تشريف سمعة المغرب وتحذوه رغبة أكيدة بالعودة متوجا بالعديد من الميداليات ".

 
< Précédent   Suivant >

flash infos

سهرة في فن الفادو بمدينة الجديدة

Lire la suite...
 
© 2003 - 2017 Selwane.com All rights reserved.
ayyoo | Selwane.TV | amwaj | settatbladi.org